جارى فتح الساعة......
عاجل

بالصور .. مصرى يحصل على وسام الشرف العلمى من جامعة بالمكسيك


د. عبد الفتاح سالم

الوطن المصرى – ألاء شوقى

يعد وسام الشرف العلمى لجامعة ولاية المكسيك من أعلى الأوسمة العلمية التى تمنحها الجامعة  سنويا.

يعتمد اعطاء هذ الوسام على الإنتاج العلمى للاساتذة بالجامعة والذى يخضع للتقييم الدقيق من قبل لجنة علمية متخصصة لقياس جودة البحوث العلمية للباحث ومدى تأثيرها على المستوى المحلى وخدمة البشرية.

هذا العام حصل على وسام الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الفتاح زيدان محمد سالم ـ الأستاذ بكلية الطب البيطرى بجامعة ولايه المكسيك لمساهمة أبحاثه العلمية فى خدمة مزارعى الإنتاج الحيوانى على مستوى المكسيك و وزيادة انتاجية الحيوان و تحسين صحته.

الدكتور سالم له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة فى أقوى وأرقى المجلات العلمية الدولية والتى تساهم فى خدمة صناعة الإنتاج الحيوانى بالمكسيك.

الدكتور عبد الفتاح سالم أيضا هو صاحب براءة الاخترع الحاصل عليها عام ٢٠١٦ و الخاصة باكتشاف وتكوين أحد العقاقير البيطرية من مصادر طبيعية لإزالة الحمل الطفيلى من أمعاء الحيوانات المزرعية.

وقال الدكتور عبد الفتاح زيدان ، فى تصريحات خاصة لت ” الوطن المصرى ” من المكسيك، أن المستحضر الذى تمكن من الوصول إليه يحتوى على أكثر من 40 مركبا، مشيراً إلى أنه قام بدراسة تأثير هذه المركبات على أنواع عديدة من الطفيليات المعوية فى الأغنام والماعز والأبقار وتجربته على حيوانات العديد من المزارع الموجودة فى ولاية المكسيك، موضحا أنه يقضى على بعض الطفيليات بنسبة ١٠٠٪‏ و على أنواع أخرى بنسبة تتراوح بين 70 الى ٩٠٪‏.

علاوه على ذلك فقد سبق للدكتور سالم تكريمه من الجامعة  فى أكثر من مناسبة نتيجة حصوله على جائزة أعلى إنتاج علمى بالمكسيك فى مجال التخصص حيث تم تكريمه من قبل القائمين على دار النشر الدولية السفير.

الدكتور سالم يتسلم الوسام
د. سالم فى المعمل

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*