جارى فتح الساعة......
عاجل

بنك القاهرة راعى استراتيجي للمستشفى الخيرى العائم بالتعاون مع مؤسسة روتارى

طارق فايد


الوطن المصرى :فتحى السايح


في إطار حرصه على دعم قطاع الصحة في مصر، شارك بنك القاهرة كراعي استراتيجي للمستشفى الخيرى العائم بالتعاون مع مؤسسة روتارىوالذي يجوب 8 من محافظات الوجه القبلى بهدف تقديم الدعم الطبى الكامل لنحو 50 ألف حالة وتوعية مليون مواطن، وتقديم التدريب المهنى لنحو 10 آلاف متدرب إلى جانب تقديم الدعم المجتمعى لنحو 200 ألف فرد.

ووفقاً للبرنامج الزمنى للمبادرة، بدأت المستشفىالخيرى العائم أن تجوب كل من أسوان، الأقصر، أسيوط، المنيا، بنى سويف، قنا، سوهاج والجيزة خلال فترة الحملة الطبية والتى كان على متنها نحو 15 عيادة متخصصة وعدد من الوحدات،بالإضافة إلى فريق من الأطباء والممرضين، معتنفيذ برامج توعية وتدريب وبرامج دعم اقتصادي واجتماعي.

كما تضمن برنامج الرعاية الصحية مختلفالتخصصات والتى تنبع من الإحتياجات الفعلية لأهالى القرى التى تجوبها القافلة ومنها علي سبيل المثال الكشف المبكر عن سرطان الثدي والكشف عن أنيميا نقص الحديد، وغيرها من التخصصات مع تواجد معمل ووحدة الأشعة المتنقلة وصيدلية ومخزن للأدوية.

وركزت المبادرة على تنفيذ برامج توعية على متن المستشفى العائم حول أسس التغذية السليمة مع التركيز علي أنيميا نقص الحديد و مسببات سرطان الثدي وسبل الوقاية منه
وغيرها من البرامج الهامة الخاصة بالأم و الطفل، هذا بالإضافة إلى برامج تدريبية للأطباءوكوادر التمريض ومشرفي الرعاية بالمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان ضمن خطة واعدة لرفع الكفاءة ودعم الأداء للقائمين على رعاية الطفل.

كما جاء عنصر الإستدامة أحد العناصر الأساسية التى دفعت بنك القاهرة للمشاركة فى رعاية المبادرة من خلال الاستمرار في متابعة الحالات المزمنة، ومواصلة القيام بعمليات التوعية للمحافظات التى تجوبها المبادرة من خلال استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*