جارى فتح الساعة......
عاجل

خناقة بين النواب والحكومة حول زيادة أسعار الوقود .. ومروان كشف المستور

 

 

 

كتب- علاء الحلوجى

قبل فض دور الإنعقاد لمجلس النواب حدثت اليوم مشادة كلامية حامية بين نواب في البرلمان ووزير شئون مجلس النواب حول الاصلاح الاقتصادى وزيادة اسعار الوقود

حيث شهدت الجلسة العامة التي عقدت بالبرلمان اليوم ، جدلاً بين النائب أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، وعمر مروان وزير شئون مجلس النواب، على خلفية قرارات الإصلاح الأخيرة، بتحريك أسعار البنزين.

وقال أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية،  إنه يؤيد الحكومة فى كل إصلاح اقتصادى، متابعاً: “بقولها مرة تانية وتالتة، لكن نختلف معهم فى الصدمات الكهربائية اللى بيوقعونا فيها  كنواب، وعلى الشعب الذى لم يعد يتحمل أى شىء على الإطلاق، أطالب الحكومة بشىء من السياسة فى هذة التعاملات، قبل أن ندخل فى حد التصادم”.

ووجه “العبد” رسالة لوزير شئون مجلس النواب، قائلاً: “قدموا دائماً لأنفسكم، لأننا لم نعد نتحمل هذه الصدمات كنواب، ولا الشعب المصرى”.

وهنا عقب عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، قائلاً: ” قبل العيد وجه السادة النواب للحكومة الشكر، وبعد العيد يوجه إليها النقد من السادة النواب”، فرد عليه الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان: ” أعتقد النقد هيفضل موجود داخل المجلس”.

واستكمل عمر مروان: “برنامج الحكومة قدمت فيه لنفسها، قالت إنها سترشد الدعم على عدد من السلع وذكرت الكهرباء والمحروقات، وبالتالى الحكومة التزمت بما جاء فى برنامجها الذى وافق عليه البرلمان، والبرلمان أشار للحكومة أن عليها ترشيد الدعم لأن جزءا كبيرا منه يذهب لغير المستحقين، ونفذنا بالفعل”.

وعقب الدكتور أسامة العبد: “مش عاوز أقول أن الحكومة عدمت السياسة، أنا لما أقول قدموا نفسكم، أقصد شيئاً آخر، لما وزير البترول قبل القرارات بيومين قال لا تغييرات على الإطلاق، وبعدين نفاجئ بالتغييرات يبقى فين السياسة” .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*