جارى فتح الساعة......
عاجل

رجال أعمال سعوديون يعلنون عن حزمة مشروعات إستثمارية بالقاهرة

القاهرة – الوطن المصرى – ناريمان خالد

لن ينسى المصريون ما قامت به المملكة العربية السعودية من دعم مادى ومعنوى وسياسى لإعادة الأمن والإستقرار الى مصر طوال السنوات العجاف منذ ثورة 30 يونيه 2013 وحتى الآن .

وفى الوقت الذى فرت فيه الإستثمارات الأجنبية والعربية من مصر بسبب مخاوف الفوضى وعدم الإستقرار بعد 2011 قرر المستثمرون السعوديون توجيه بوصلة إستثماراتهم الى أرض الكنانة لدعم الإقتصاد المصرى .

واليوم كانت مصر على موعد جديد مع مجموعة من خيرة المستثمرين السعوديين الذين قاموا بتوجيه جزء كبير من إستثماراتهم الى مصر حيث عقد مساء أول أمس الأربعاء بأحد فنادق القاهرة مؤتمر عن الإستثمار السعودي وأهم المشروعات في مصر خاصة في مجال المقاولات والبناء والاستثمار العقاري والقطاعات الصحية والتعليمية .

فى بداية المؤتمر أكد الإعلامى سامح أبو وردة أن مؤتمر اليوم يأتى تجسيدا للعلاقات الحميمية التى تربط الشعبين المصرى والسعودى والدور القومى الذى تلعبه المملكة العربية السعودية ومصر جناحى الأمة العربية للم الشمل العربى والدفاع عن المقدسات الإسلامية .

وأن قدوم كبار رجال الأعمال والشركات السعودية الى القاهرة للإعلان عن تدشين مشروعات استثمارية بها يأتى فى إطار دعم الإقتصاد المصرى والإستفادة من مناخ الإستثمار فى مصر والحوافز التى وفرتها الحكومة المصرية مؤخرا لجذب الإستثمارات العربية والأجنبية .

وقد ألقى الشيخ إبراهيم السبيعي رجل الأعمال السعودي وصاحب مصارف السبيعي كلمة أثنى فيها على مناخ الإستثمار الجاذب فى مصر خاصة بعد القوانين والتشريعات المحفزة الأخيرة والتي اقرها البرلمان المصري ، مؤكدا أن الإستثمار فى مصر واعد بعد عودة الأمن والإستقرار كاملا الى الشقيقة الكبرى فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية الذى أعاد لمصر مكانتها وقوتها ودورها الريادى فى المنطقة .

ومن جانبه أكد عصام أبوخشبة رئيس مجلس إدارة شموخ الحجاز التي تم افتتاحها بالقاهرة وتعد من أقوي الإستثمارات السعودية في العقارات والخدمات التعليمية والصحية أنهم فضلوا الإستثمار فى القاهرة وإقامة مشروعات بها عن دول كثيرة أخرى لثقتهم فى مناخ الإستثمار فى مصر ولرغبتهم فى دعم اقتصاد الشقيقة الكبرى .

كما أعلن فهد الروبي عضو مجلس الإدارة عن حزمة من المشروعات التى ينوون إقامتها فى مصر خلال الفترة المقبلة ، وشدد على أن هناك رغبة قوية لدي أصحاب المال والأعمال السعوديين والخليجيين  فى العمل بالقاهرة ثقة في الاقتصاد المصري والإصلاحات الأخيرة والتي خفضت عجز الموازنة العامة للدولة المصرية وحصلت على ثقة مؤسسات التصنيف الائتماني علاوة على زيادة الإحتياطي بالبنك المركزي المصري ومشروعات البنية التحتية للمناطق الصناعية وتحسن مستوي خدمات الطاقة والأيدى العاملة المدربة .

حضر المؤتمر وحفل افتتاح شموخ الحجاز وكيل وزارة الإستثمار والاعلامي أحمد المسلماني ونخبة من رجال الأعمال السعوديين والمستثمريين ورجال الصحافة والاعلام

وأعرب مجلس إدارة شموخ الحجاز عن عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين السعودي والمصري في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية حفظه الله .

عن admin

اترك رد