جارى فتح الساعة......
عاجل

شريف فتحي: نتواصل مع البنك المركزي لحل أزمة المستحقات المتأخرة لشركات الطيران

unnamed (1)

مراسل ONA:

قال شريف فتحي وزير الطيران المدني، إنه تم التواصل مع البنك المركزي  لحل أزمة المستحقات المتأخرة لشركات الطيران الأجنبية العاملة فى مصر، وسيتم ذلك من خلال سداد مستحقات هذه الشركات بالنقد الأجنبي من خلال برامج سداد خلال الفترة المقبلة، وذلك لتجاوز هذه الأزمة فى إطار التسهيلات التي تقدمها وزارة الطيران المدنى لشركات الطيران الأجنبية العاملة فى مصر وتذليل كافة العقبات لتنشيط حركة السياحة والسفر الوافدة من والي مصر.
وأوضح الوزير أن البنك المركزي سيقوم خلال الفترة القادمة بجدولة مستحقات الشركات وإرسالها شهريا ، وذلك بعد تعثره في السداد فى الفترة الماضية ، حيث بعد أن تم الاتفاق على سداد المستحقات بنسب شهريا تم تخفيض المبلغ .
وأشار وزير الطيران المدني إلي أن مبني الركاب “2″ جاهز فعلا للتشغيل، وأن المناطق التجارية هي السبب الأساسي في التأخير بسبب تبعتها لشركات خاصة وليس الشركة المنفذة للمشروع , وقال انه تم تجربة تشغيل المطار ليلا وصباحيا للتأكد من كافة الأجهزة والمعدات المسالة ، وسوف يتم تشغيل المبني مطلع الشهر القادم لاستقبال الرحلات الدولية .
وقال فتحي انه فور استخدام مبني “2″ الجديد سوف يتم تخفيف كثافة الركاب والتكدس المستمر من مبني الركاب رقم “١” ، وهو ما سوف يساهم في إعادة ترميم المبني خلال اللترات القادمة .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*