جارى فتح الساعة......
عاجل

طفرة في الصادرات المصرية الهندسية الي السنغال في 2019

 


الوطن المصرى :فتحى السايح

ينظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية بعثة تجارية الي السنغال فالفترة من 25-29 نوفمبر 2019، بمشاركة ١٧ شركة هندسية تمثل القطاعات التالية : الاجهزة المنزلية و الكهربائية – الصناعات الكهربائية والالكترونية – ادوات المائدة والمطبخ – الالات الزراعية – مكونات السيارات – الطلمبات – تشغيل المعادن – كابلات.

وقد أصبح سوق السنغال من اهم الاسواق المستهدفه لغرب افريقيا حيث بلغت وارداته سنويا من الصناعات الهندسية 3 مليار دولار عالميا، بالإضافة الي كونه مدخل لخمسة اسواق محيطة ( جامبيا – موريتانيا – مالى – غينيا – غينيا بيساو ). والجدير بالذكر أن الصادرات الهندسية المصرية الى السنغال قد بلغت 12 مليون دولار في عام 2019 بزيادة تبلغ أربع أضعاف عن العام الماضي.

ويشارك في تنظيم هذه البعثة شركة أفروديفAfrodev بقيادة معالى السفيرة منى عمر السفيرة السابقة لمصر بالعديد من الدول الافريقية بالاضافة الى تمثيلها الحالى بالاتحاد الافريقي. و شركة جو جلوبال Go Global التي تتمتع بخبرة كبيرة بالدول الافريقية والتى تعتبر من الشركات الرائدة فى تيسير دخول الشركات للاسواق العالمية.

وتأتي هذة البعثة ضمن أجندة الأنشطة التسويق الدولي التي يقوم بها المجلس من أجل زيادة الفرص التصديرية وفتح أسواق جديدة للصناعات الهندسية المصرية.

عن admin

اترك رد