جارى فتح الساعة......
عاجل

محافظ القليوبية وسفير أذربيجان بالقاهرة يضعان إكليل زهور على تمثال «حيدر علييف»

اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية – أرشيفية
استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، السفير تورال رضا ييف، سفير أذربيجان بمصر، لوضع إكليل من الزهور على تمثال الزعيم الراحل “حيدر علييف” في ذكرى رحيله.
وحضر وضع الإكليل، النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، ويعتبر “علييف”، من أسس دولة أذربيجان، وكان رئيسًا لها، بناءً على طلب الشعب، وأحدث بها طفرة اقتصادية عظيمة.
وتفقد “فرحات”، و”رضاييف”، بحسب البيان الصادر اليوم، مكتبة الهلال الأحمر للطفل بحديقة عفلة بالقناطر الخيرية، والتي تتكون من 4 غرف، وكل غرفة بها أدوات للتربية الفنية، الموسيقية، الأشغال الفنية، واليدوية، والتي يصنعها الأطفال من خامات طبيعية، كتب، ومجلدات لتعليم الأطفال بداية من سن خمس سنوات .
وأعرب المحافظ، خلال لقائه بالسفير الأذربيجاني، عن سعادته البالغة بهذا الطقس السنوي الذي تقوم به المحافظة، ومشاركتها بيوم الوفاء للزعيم حيدر علييف.
وأشار إلى أن المحافظة سعيدة بالتآخي بينها، وبين محافظة أبشرون الأذربيجانية، معربًا أنها تقدم خدمات وتسهيلات غير عادية لأبناء القليوبية، فضلًا عن أنها أنشأت مكان مجهز، وخاص بهم.
كما أشار إلى وجود تعاون مشترك بين البلدين في مجال الصحة، والتعليم، فأنشأت محافظة أبشرون مدرسة لتعليم اللغة العربية بها، فضلًا عن إنشاء مدرسة بمصر بتكلفة تصل إلى 3,5 مليون جنيه، لدعم أواصر المحبة بين البلدين.
وأضاف المحافظ، أن دولة أذربيجان تعد نموذجًا للمحبة والتعاون المثمر.
 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*