جارى فتح الساعة......
عاجل

وزير الطيران : بريطانيا لم تصدر قرارًا رسميًا برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ

صرح شريف فتحي وزير الطيران المدني، أنه حتي الآن لم يصدر قرار رسمي من الحكومة البريطانية برفع حظر السفر إلي شرم الشيخ، وقال :” سمعنا أن هناك بعض شركات الطيران البريطانية طرحت أماكن علي رحلات لها الي شرم الشيخ خلال اكتوبر القادم، ولكن لم يصلنا قرار رسمي برفع حظر السفر الي شرم الشيخ .. جاء ذلك خلال توقيع عقد تعاون بين شركة “فالكون” لأمن المطارات و”ريستراتا” الانجليزية بمقر وزارة الطيران المدني وبحضور جون كائن سفير بريطانيا بالقاهرة .
 
شرم الشيخ – أرشيفية
وأكد الوزير أن قطاع الأمن بالمطار اجتاز شوط كبير في التطوير والتحديث ، واضاف ان اغلب التفتيشات الدولية أشادت بالتطوير داخل المطارات، وقال ان بدء شركة “فالكون” لأمن المطارت في شرم الشيخ من اغسطس القادم وياليه مطار القاهرة.
وأضاف ان شركة “فالكون” لأمن المطارات سوف تكون مسئولة تماما عن تفتيش وفحص الركاب وتسمينهم من لحظة دخولهم الصالة وحتي الصعود للطائرات ، وقال انها غير مسئولة تماما عن تامين البضائع داخل المطارات وقري البضائع ، وقال ان هناك وضوح تام في المسئولية وفصل في السلطات حتي لا يحدث اي تضارب بين الجهات .
وأكد جون كاسن السفير البريطاني بالقاهرة ان هناك تعاون كبير مع الحكومة المصرية نتمني استمراره ، مؤكدًا أن المطارات المصرية تشهد وصول مليون سائح بريطاني سنويا ، وقال نسعي لتأمين السياح والركاب داخل المطارات من خلال التعاون المشترك والخدمات والاستشارات التي نقدمها الي الحكومة والشركات المصرية ، وقال السفير خلال مراسم توقيع العقد إننا نواجه عدو واحد لذلك نسعي للتأمين وتبادل الخبرات الأمنية باحدث ماتوصلي اليه العلم في هذا المجال .
 
وعن عودة حركة الطيران أكد ان الحكومة البريطانية تسعي لعمل شراكة كبيرة مستمرة علي المدني الطويل مع الحكومة المصرية ، مؤكدا ان هناك أهداف قصيرة وأهداف طويلة نحاول الوصول اليها ، وقال السفير ان حركة الطيران تشهد جزءين الاول خاصة بالحكومة البريطانية وشركات الطيران والجزء الثاني خاص بالحكومة المصرية ، وقال ان الفترة القادمة سوف تشهد تطور كبير .
 

عن admin

اترك رد