جارى فتح الساعة......
عاجل

12 جامعة وهيئة ألمانية و 91 شركة عالمية في ملتقى التدريب والتوظيف بالجامعة الألمانية بالقاهرة

أشرف منصور : ملتقى توظيف الجامعة الألمانية يتيح لطلابها وخريجيها أفضل الفرص التدريبية والتوظيفية

الوطن المصرى : أيمن حبنة

أفتتح أمس الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والدكتور ياسر جمال حجازي رئيس الجامعة وعمداء الكليات ملتقى التدريب والتوظيف السنوى في نسخته الرابعة عشر والذي ينظمه مكتب التدريب والتوظيف بالجامعة “SCAD OFFICE” .

وأكد الدكتور أشرف منصور خلال جولته التفقدية بالملتقى حرص الجامعة على إقامة هذا المعرض كل عام بحرمها بإعتباره وسيلة فاعلة تجمع مجموعة من الشركات والجامعات العالمية والمتخصصة في مكان واحدً مما يتيح لطلابها وخريجيها التعرف بشكل أكثر على طبيعة متطلبات سوق العمل من خلال فرص التدريب والتوظيف المناسبة التي تقدمها الشركات المشاركة من جهه ، ومن جهه أخرى تتمكن الشركات المشاركة من إستقطاب الكوادر الملائمه من الطلاب والخريجين للعمل كل في مجاله .
وأعلن منصور أن الملتقى شهد هذا العام مشاركة كيانات متعددة الجنسيات بلغ عددها 103 منها عدد 12 هيئة بحثية وجامعة ألمانية كشتوتجارت- توينجن – أولم –فيليبس ماربورغ والهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD ، وعدد 91 شركة ومؤسسة فى مجالات : الهندسة – الصناعة – البنوك – الكهرباء –المنتجات الدوائية – الاتصالات – الاغذية – الدعاية والاعلان -الاثاث – البرمجيات – التدقيق والمحاسبة – الفندقة – التسويق – الاستشارات القانونية .


وتابع الدكتور منصور أن نظام التعليم بالجامعة هو ثمار للتعاون القائم بين مصر والمانيا ، بإعتبارها تمثل 42% من التعليم العالي الألماني خارج حدودها ، كما ان خريجيها وطلابها يحظون بصيت عالمي يستقطب كل من يبحث عن كوادر مؤهلة ومدربة .
ويذكر إلى انه بالتوازى مع فاعليات أعمال الملتقى تم عقد مجموعة من الجلسات العلمية التعريفية للجامعات الأكاديمية المشاركة والتي يدور مضمونها حول تعريف المشاركين بالقواعد والنظم المطبقة بالجامعات الألمانية لإتمام رسائل الماجستير والدكتوراه لمن يرغب في ذلك .
تجدر الإشارة إلى أن ملتقى التوظيف قد حظي هذا العام بدعم ورعاية عدد من الجهات المشاركة به منهم بنك ال CIB – والأهلي المصري وشركة فودافون – اورنج – اتصالات – يونيليفر – و لوريال.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*